عملة الريبل

في ظل الارتفاع الرهيب الذي تشهده القيمة السوقية للبيتكوين وباقي العملات المشهورة في هذه السنة أصبح من الصعب على أصحاب الميزانيات الصغيرة والمتوسطة شراء وحدة كاملة من هذه العملات، وعلى الضفة الأخرى لسوق العملات الرقمية طفت على السطح العديد من العملات الأقل شهرة إن صح التعبير ولكن بمستقبل واعد خاصة عندما يتعلق الأمر بإمكانية شرائها بسنتات قليلة وهو ما يمثل فرصة ذهبية لمن يرغب في الاستثمار فيها، ومن أشهر هذه العملات هي عملة الريبل.

ما هي عملة الريبل؟

تعتبر عملة الريبل هي ثالث عملة من حيث القيمة السوقية الإجمالية لها وهي من إنتاج شركة أوبن كوين والتي تعد من أكبر وأوثق شركات العملات الرقمية في العالم هذه الثقة تجسدت في جمعها للعديد من التمويلات منذ اليوم الأول لعملية إنتاجها في سنة 2013 من طرف أكبر الشركات العالمية مثل جوجل وأندرسون هوروويتز وفنتشرز ولايتسبيد فنتشر بارتنرز. وهذا ما من شأنه الانعكاس إيجابا على قوة عملة الريبل في السوق وهو ما تطرق له كريس لارس الشريك المؤسس في أوبن كوين.

ماهي آلية عمل عملة الريبل؟

كانت سنة 2004 البداية الأولى لفكرة عملة الريبل عن طريق ريان فوجر لتتطور بعدها العملة على مدار عشرة سنوات كاملة، وفي أواخر سنة 2014 كانت البداية الأولى لاستخدام عملة الريبل من طرف البنوك العالمية في شبكات الدفع.

وتتشكل منصة الريبل من كيانين اثنين هما شبكة دفع مفتوحة المصدر ومصدر لصك العملة الجديدة XRP، وباعتبارها عملة لامركزية فهي توفر دفعات عالمية مجانية بالإضافة إلى قابلية الدفع بأي من العملات الموجودة عن طريق منصات تحويل وتبادل العملات.

كما وتمتاز عملة الريبل بأنها متاحة بشكل حر وغير مقيدة الاستعمال ففي وسع أي كان من المستخدمين والتجار والشركات استعمالها بشكل مجاني وبدون الحاجة لأي ترخيص. كما تتيح الريبل إجراء المعاملات المالية للشركات في غضون 3 إلى 5 ثواني من خلال معالجة المدفوعات واستقبالها بشكل تلقائي.

بامكانك متابعة اسعار العملات الرقمية بالاضافة للرسوم البيانية اللحظية من هنا

ماهو الفرق بين الريبل والبيتكوين؟

تتشابه العملتين بشكل كبير في العديد من الجوانب خاصة فيما تعلق بأنهما مفتوحتا المصدر وغير تابعتين لأية جهة رسمية هذا بالإضافة إلى توفيرهما لمعاملات مالية مجهولة على شبكة الانترنت.

وبالرغم من هذا التشابه إلا أن عملة الريبل تختلف كلية عن عملة البيتكوين فالأخيرة تعتبر عملة رقمية لا مركزية تسعى لتغيير طبيعة المال الذي نتعامل به اليوم بينما الريبل هي شبكة معاملات لا مركزية لديها عملة رقمية هدفها الرئيسي هو تغيير طريقة الدفع نحو الأفضل. ولهذا فالريبل تعتبر أكثر كفاءة وسرعة من البيتكوين في تجهيز المعاملات والمبادلات المالية.

وفي الأخير وانطلاقا مما سبق فعملة الريبل تعتبر فرصة ذهبية لمن يرغب باستثمار بعض الأموال في شراء العملة اليوم مقابل سنتات قليلة والاحتفاظ بها للسنوات القادمة فمن يدري من الممكن أن نرى العملة تتجاوز المئة دولار العام القادم.

ابدأ تداول عملة الريبل من خلال افضل منصة تداول العملات الرقمية وبفروقات اسعار منحفضة ورافعة مالية تساعدك على اقتناص الفرص  .

تداول الان

اضف تعليقا