مميزات عملة البيتكوين

مميزات عملة البيتكوين

من مميزات عملة البيتكوين هي سهولة الدفع من خلالها  والسماح لعملة البتكوين لمستخدميها أن يتحكموا في أموالهم بحرية كاملة, فيمكن ارسال واستقبال الأموال دون اي قيود لذلك اصبحت عملة البتكوين طريقة سهلة للتسوق في الكثير من المتاجر الإلكترونية التي تقبل الدفع الإلكتروني, وايضا تستخدم في بعض الشركات التي تدعم تلك العملة, من أمثلة هذه الشركات شركة مايكروسوفت التي كانت تدعم تلك العملة في عام 2014, ولكنها ألغت التعامل بالبتكوبن في عام 2016 دون ذكر السبب. اما بالنسبة لتحويل البيتكوين الى عملات مادية فلا يوجد الا صراف واحد من نوع ATM في دولة كندا.

السرعة والرسوم المنخفضة

عندما تتم عملية شراء بين شخص وتاجر تكون الحاجة الى وسيط لنقل الأموال, وهذا الوسيط يقوم بخصم نسبة من المال, مع وجود عملة البتكوين تتم هذه العملية بدون وسيط وتسمى بـ (P2P) .

سرية البتكوين

تتمتع عملة البتكوين بقدر عالي من السرية حيث أن لا يمكن تتبعها أبدا وذلك ما أدى ألي اعتماد عملة البيتكوين من مستخدمي الانترنت المجهول ( Deep Web ) في المتاجر التي  تبيع المنتجات المحظورة.

ويرجع السبب في هذه السرية الي أن مخترع العملة اراد ابتكار نظام مالي لا يمكن تتبعه وجعل ارسال البتكوين من شخص الي آخر في اي مكان في العالم بسهوله تامة.

انتشار البتكوين حول العالم

لا ترتبط عملة البتكوين بموقع جغرافي فيمكن اعتبارها عملة محليه لكل الدول, ومع ذلك تأخر كثيرا انتشارها فى الدول العربية حتى عام 2016 تغير الآمر وأصبح الكثير من الدول العربية تستحوذ بعض التعاملات المالية عبر الانترنت.

بيتكوين عملة لا مركزية

بيتكوين لا تتبع اي دولة ولا بنك ولا أي هيئة تنظيمية, فهي عملة مشفرة لا يمكن تتبعها بسهولة لأنها لا تملك أرقام متسلسلة, ويتم بيعها وشراءها مباشرة بين البائع والمشترى بدون وجود اي وسيط .

بيتكوين عملة معماه

تعتمد عملة البيتكوين تماما على التشفير من جميع الجوانب, وهى العملة الاولى في العالم الرقمي التي تعتمد التشفير وهي ايضا مفتوحة المصدر فيمكن التعديل عليها وإدخال اكواد جديدة يمكن من خلالها صنع عملات اخرى .

هنا يكون السؤال كيف نحصل على البيتكوين ؟ في المقال القادم  سوف نتعرف على تعدين البيتكوين .

2 تعليقان

  1. مريم سبتمبر 30, 2018 at 7:50 ص - الرد

    ماهو أسم كاتب المقال

    • belkasem أكتوبر 6, 2018 at 10:31 ص - الرد

      الكاتب في موقع islamicbitcoin هو من يتكلف بكتابة المقالات بالموقع هل هناك اي تعقيب على المقال اختي مريم

اضف تعليقا