نظام البلوكشين قامت سنغافورة بتطويره للسماح بتسوية الأوراق المالية بشكل الي

تم تطوير نظام قائم على نظام البلوكشين يقوم بالتسليم الآلي مقابل الدفع (DvP) بشكل مشترك من قبل سلطة النقد السنغافورية (MAS) و بورصة سنغافورة (SGX). والغرض منه هو السماح بتسوية الأوراق المالية التي يتم تقليدها عبر مختلف منصات البلوكشين .

الغرض منه هو السماح بتسوية الأوراق المالية التي يتم تقليدها عبر مختلف منصات البلوكشين

سنغافورة تقوم بتطوير نظام الرموز القائمة على أمان نظام البلوكشين

نظام البلوكشين تبسيط عمليات ما بعد التجارة

في بيان مشترك صدر في نهاية الأسبوع ، صرحت MAS و SGX ان نظام البلوكشين سيساعد  على تبسيط عمليات ما بعد التجارة و المزيد من تقصير دورات التسوية و يعمل نظام DvP مع عمليات الدفع و تغيير المنتج في آن واحد لضمان عدم تسليم الأوراق المالية إلا عند السداد.

وقد تم تطوير النظام جنبا إلى جنب مع شركاء التكنولوجيا Anquan و Deloitte و Nasdaq. وقد أظهرت النماذج الأولية من DvP بالفعل أن المستوطنات يمكن أن يتم في الرموز الرقمية المختلفة على منصات البلوكشين المختلفة. وقد نشر كل من MAS و SGX تقرير صناعي يفصل تسوية الدفع باستخدام العقود الذكية.

وقال سوبنيدو موهانتي ، الضابط المسؤول عن التكنولوجيا الفائقة في شركة ماس: ” لقد أظهر هذا المشروع قيمة تقنية البلوكشين والفوائد التي يمكن أن يجلبها إلى الصناعة المالية في المدى القصير إلى المتوسط. يمكن تطبيق مفهوم مميزات الأصول ، بالإضافة إلى غيرها من المعارف التي تم الحصول عليها من هذا المشروع ، على نطاق واسع من الاقتصاد ، مما يخلق عالماً جديداً من الفرص “.

تطبيق البلوكشين لأسواق رأس المال

و نائب رئيس ناسداك ، ماغنوس هاجلند ، أضاف : “بالتعاون مع SGX و MAS على هذا النظام الفريد من الكائنات المتقاربة ، أثبتنا كيفية إنشاء قابلية التشغيل المتبادل بين شبكات متعددة لضمان التسوية بين الأصول المختلفة – وهذه خطوة رئيسية في تطبيق البلوكشين لأسواق رأس المال”.

في حين علق رئيس قسم التكنولوجيا ورئيس المشروع في شركة SGX ، Tinku Gupta ؛ “نحن سعداء لدفع هذا الجهد المهم في الصناعة لتسريع الابتكار في السوق. استنادًا إلى المنهجية الفريدة التي طورتها SGX لتمكين التشغيل البيني الفعلي للمنصات ، بالإضافة إلى التبادل المتزامن للرموز الرقمية و الأوراق المالية ، فقد تقدمنا ​​بطلب للحصول على براءة اختراع التكنولوجيا الأولى من نوعها “.

تم الإعلان عن المشروع أصلاً في أغسطس / آب كمستفيد من مشروع آخر ، “Ubin” ، وهو مشروع تعاوني مع صناعة الخدمات المالية. يأتي ذلك قبل أيام فقط من مهرجان سنغافورة FINTECH 2018 ، الذي يمتد من 12 إلى 16 نوفمبر. ومن المتوقع أن يكون هناك أكثر من 250 متحدث و 450 عارضا وما يقرب من 40000 مشارك في هذا الحدث. عقدت المدينة مؤخراً معرض Crypto Expo Asia ، وهو حدث يركز فقط على عمليات التشفير.

تستضيف سنغافورة حاليًا “يومًا مميزًا” وهو في الواقع فترة ثلاثة أسابيع تمتد من 31 أكتوبر إلى 18 نوفمبر. وقد تم تنفيذها لجلب نظام التشفير إلى الجماهير عن طريق زيادة الوعي وتشجيع الاستخدام والتبني. سيقبل البائعون في الحي الصيني بالمدينة مدفوعات التشفير ويقدمون بضائع متنوعة في مقابل الأصول الرقمية.

قام بكتابة والتصرف في النص موقع islamicbitcoin.com

اضف تعليقا