تم افتتاح مرفق جديد يعمل على تعدين البيتكوين في أرمينيا في الثامن عشر من أكتوبر. ستستخرج المزرعة البالغة تكلفتها 50 مليون دولار عملة البيتكوين والإيثيروم باستخدام 3000 جهاز ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية. وسيتم إضافة حوالي 120000 عامل إضافي في الأشهر القادمة.

افتتاح مزرعة تعدين البيتكوين

مزرعة تعدين البيتكوين

افتتاح مشروع تعدين البيتكوين في ارمينيا

تم إطلاق مشروع التعدين ، الذي تتصدره شركة الاستثمار العقاري الأرمينية Multi Group Concern وشركة Omnia Tech International المسجلة في مالطا ، رسمياً في العاصمة الأرمينية يريفان يوم الخميس. وذكرت وكالة أركا للأنباء أن رئيس الوزراء نيكول باشينيان ورجال الأعمال من ارمينيا و الصين وكوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة حضروا الاحتفال.

50 مليون دولار مزرعة تعدين البيتكوين افتتحت في أرمينيا Gagik Tsarukyan ، رجل أعمال وسياسي أرميني وهو أيضًا مؤسس ورئيس مجموعة Multi Group ، قال إن الشركة أنفقت 50 مليون دولار لإنشاء هذا المرفق ، بما في ذلك تركيب أنظمة تبريد على مستوى صناعي. وأوضح أن الطابق الأول للمزرعة مصمم لمركز أعمال تكنولوجيا المعلومات الذي يعمل على مدار الساعة.

ووفقًا لبيان سابق أصدره Sedrak Arustamyan ، الرئيس التنفيذي لشركة Multi Group ، سيتم تشغيل المزرعة من قِبل Omnia Tech ، وهي شركة تعدين تقدم عقودًا ومدفوعات يومية. قالت Omnia Tech أن تكون في شراكة مع Genesis Mining ، وهي مورد رئيسي في hashpower.

وقال أروستاميان في نيسان / أبريل: “سنساعد أيضا Omnia Tech في إنشاء مجمع التكنولوجيا المالية ومركز تبادل البيانات في أرمينيا”. وأشار روبرت فيلجي ، مؤسس Omnia Tech ، في ذلك الوقت إلى أن الشركتين تخططان لاستثمار أكثر من ملياري دولار في مشاريع التعدين في أرمينيا. وقال: “إننا نعتزم إنشاء مركز قائم على البلوكشين  لتطوير مشاريع معلومات جديدة ، والتي ستحول أرمينيا إلى منصة عالية التقنية”.

 عمليات تعدين العملات الرقمية العالمية

50 مليون دولار مزرعة تعدين البيتكوين افتتحت في أرمينيا التي تهدف إلى إنشاء وادي السيليكون الخاص بها من خلال إنشاء منطقة اقتصادية حرة تستضيف مركز التكنولوجيا الأكثر حداثة ، وقال مسؤولون. ويأتي مرفق التعدين الجديد ، وهو أول منشأة في البلاد ، في وقت يقوم فيه عدد من البلدان بتنفيذ وتوسيع تكنولوجيات البلوكشين. أقامت جورجيا ، جارتها أرمينيا ، أول مزرعة تعدين البيتكوين منذ عامين.

في أغسطس ، أعلنت شركة Kriptoyunivers الروسية أنها قامت بتحويل مختبر الأسمدة السابق إلى عملية تعدين. تم بناء المركز ، الذي يدعم تعدين البيتكوين والليتكوين ، على مساحة 4000 متر مربع من الأراضي في مدينة كيرشي بالقرب من سان بطرسبرج ، باستثمار 500 مليون روبل (7.4 مليون دولار). على الرغم من أن موسكو قد اخترقت السوط على محاولات غير مشروعة للتعدين ، فإن روسيا لا تزال تحتل المرتبة الثالثة بين أكبر الدول المنتجة للكيماويات في العالم بعد الصين والولايات المتحدة.

ما رأيك في مرفق تعدين البيتكوين الجديد في أرمينيا؟ واسمحوا لنا أن نعرف في قسم التعليقات أدناه.