تعدين البيتكوين والاثيريوم باستخدام الطاقة الشمسية بدأت به شركة Bithub Africa في دولة كينيا . حيث يأمل جون كارانجا ، مؤسس ومدير تنفيذي لعملية التعدين الكينية الصغيرة ، في نشر التكنولوجيا إلى بقية القارة ، في حين يكشف الكذبة التي تشكلها التعدين باستخدام التشفير المعدني خطرًا على البيئة.

تعدين البيتكوين باستخدام الطاقة الشمسية

تعدين البيتكوين والعملات الرقمية باستخدام الطاقة الشمسية

تنظيف العملات الرقمية

“نحن نستخدم الطاقة الشمسية بطريقة مماثلة لمصادر الطاقة التقليدية لاختبار موثوقيتها كمصدر لتعدين العملات الرقمية ” ، وقال Karanja  في مقابلة في 30 أكتوبر. “نحن لا نزال نحلل البيانات ، ولكن ما يمكن أن نراه بالفعل هو أن اقتصاد البلوكشين يحفز الابتكار في صناعة الطاقة المتجددة على مستوى العالم.

وضعت Bithub Africa سلسلة من الكابلات والأجهزة المترابطة في مرفق التعدين الصغير في نيروبي. يتصل العاكس ببطارية ، يتم ترقيتها إلى وحدة تحكم مرتبطة بلوحة شمسية بقدرة 200 وات. يتم تثبيت الوحدة الكهروضوئية على السقف بزاوية لزيادة التقاط الطاقة الشمسية.  قال كارانجا  “نحن نستخدم لوحة (الطاقة الشمسية) القياسية التي تولد ما يكفي لتشغيل عقدة الشبكة الصغيرة التي تدير برنامج البلوكشين “.

في مقطع فيديو توضيحي منفصل على موقع Bitcoinke ، وهو موقع إخباري كيني ، شرح الإعداد بمزيد من التفاصيل. “في الأساس ، ما لدينا هنا هو أن جهاز الحوسبة المتكامل يتم دمجه في وحدة التحكم لبدأ تعدين البيتكوين على البروتوكول”.

تأسست Bithub Africa في عام 2015 ، وهي عبارة عن معجِّل تجاري محوري يعمل على تبني تكنولوجيا وحلول البلوكشين في جميع أنحاء إفريقيا. كما تركز الشركة أيضًا على بناء الأنظمة التي تسهل الوصول إلى الخدمات المالية والطاقة من خلال مشاريع البلوكشين العامة والبروتوكولات المفتوحة مثل البيتكوين .

بالإضافة إلى عمليات تعدين البيتكوين و العملات الرقمية التي تعمل بالطاقة الشمسية ، تقوم Bithub Africa أيضًا باستخراج litecoin والتموج باستخدام مصادر تقليدية للكهرباء ، مع الحد الأدنى فقط من أجهزة تكييف الهواء اللازمة للحفاظ على ارتفاع درجة حرارة أجهزة التعدين. وتساعد وحدتها الخاصة بالمدفوعات في عقدتين من عقود Bitcoin Lightning ، وهما قادرتان جماعيا على دعم ثلاثة ملايين معاملة في الثانية.

مطالبات بيئية لا أساس لها

تضيء الألواح الشمسية خارج الشبكة بالفعل العديد من المنازل في المناطق الحضرية والريفية في جميع أنحاء أفريقيا. والآن يقومون الآن بإنشاء شركات جديدة في مجال تعدين البيتكوين والعملات الرقمية باستخدام الطاقة الشمسية ، في قارة تزخر بمورد طاقة شمسية ممتاز.

فمع تعدين البيتكوين التي تواجه انتقادات من ناشطين بيئيين بسبب ما يزعم من استهلاك الكثير من الكهرباء ، فإن نماذج الأعمال الجديدة التي تستخدم الطاقة المتجددة لتوليد العملات الرقمية يمكن أن تساعد في صحض مثل هذه المخاوف ، مهما كانت غير حقيقية. كما أن مصادر الطاقة المتجددة أرخص عادة من الكهرباء المستخرجة من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم ، والتي لا تزال تهيمن على صناعة تعدين البيتكوين الناشئة في افريقيا. يمكن أن تخفف من المخاوف في ارتفاع تكلفة الكهرباء والطاقة الحاسوبية.

يعارض Karanja منظمة hullabaloo. وقال في رسالة بالبريد الإلكتروني: “في الآونة الأخيرة ، كان هناك الكثير من القلق الذي يركز على تعدين البيتكوين كونه أحد المساهمين الرئيسيين في الاحترار العالمي بسبب استخدامه المستقر للطاقة استناداً إلى الاتجاهات الحالية”. “نحن لا نوافق على هذا الأمر. في الواقع ، نحن نعتقد العكس. أنها ستحفز الابتكار في حلول الطاقة المستدامة. ”

تعدين البيتكوين والعملات الرقمية صعوبات وتحديات

أحد التحديات التي تواجه Bithub Africa  مع مصادر الطاقة المتجددة هي مسألة التقطع. تعتمد الطاقة الشمسية على الطقس المشمس الموثوق به. عندما تكون الشمس غير مشرقة ، يمكن أن يكون الأمر سيئًا بالنسبة إلى الأعمال ، حيث أن منصات التعدين الخاصة بالشركة تعمل باستمرار دون توقف. ومع ذلك ، تستطيع بعض الأنظمة الشمسية توفير الطاقة في الأحوال الجوية السيئة باستخدام الطاقة المخزنة في البطاريات.

يعتقد Karanja أن هيئة المحلفين لا تزال قابلية قابلية في التوسع المحتمل لبدأ تعدين البيتكوين و العملات الرقمية بالطاقة الشمسية. هذا إلى حد كبير لأن التكنولوجيا في المراحل الأولى من التطور .

“ومع ذلك ، إذا نظرت إلى الحلول على نطاق واسع في افريقيا ، فإنها تميل إلى أن يتم تنظيمها بطريقة محلية مع نظيريتها بين الأقران ، لأن هذه هي الطريقة الرئيسية لتنظيم المجتمعات”. “نحن نخطط لزيادة الاعتماد من خلال تعليم ومهارة المهندسين المهرة الذين سيختبرون وينشرون الحل في جميع أنحاء القارة.”

ما رأيك في استخدام الطاقة المتجددة في تعدين البيتكوين و العملات الرقمية ؟ واسمحوا لنا أن نعرف في قسم التعليقات أدناه.